زيلينسكي: أسقطنا 5 من الطائرات الروسية خلال أسبوع

زيلينسكي: أسقطنا 5 من الطائرات الروسية خلال أسبوعالرئيس الأوكراني

عرب وعالم26-12-2023 | 03:43

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خلال كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكراينفورم"، أن قوات بلاده تمكنت من إسقاط خمس طائرات روسية من طراز "سوخوي" خلال الأسبوع الماضي قبل عيد الميلاد.

وأشار زيلينسكي إلى أن الدفاعات الجوية الأوكرانية ستكون أقوى تدريجيًا، وذلك بفضل استلام البلاد أنظمة إضافية متفق عليها سابقًا، بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز إف-16.

وعبّر زيلينسكي عن إعجابه بالنجاح الذي حققته القوات الأوكرانية في إسقاط خمس طائرات روسية، ووصف هذا الإنجاز بأنه "مثير للإعجاب".

وفي سياق ذي صلة، أعلنت السلطات الأوكرانية يوم أمس الاثنين تدمير 28 طائرة مسيرة من أصل 31 أطلقتها روسيا، وفقًا لنبأ نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد الدكتور رامي القليوبي، الباحث السياسي، في معلوماته الأخيرة حول تطورات الأحداث في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، أن الحرب المستمرة بين البلدين تجاوزت فترة طويلة وتقترب الآن من نهاية عامها الثاني.

وأوضح "القليوبي" خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية مدى سعيد عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه شهد تغيرات كبيرة في الوضع بين روسيا و أوكرانيا على الساحة الميدانية والدولية خلال العام الماضي.

وأشار إلى أنه خلال الشهر السابق، كان هناك توازن عسكري بين الجانبين، مؤكدًا أن الرهان الرئيسي للأزمة بين روسيا و أوكرانيا يعتمد على الانتظار خلال هذه المرحلة الأولية.

أضف تعليق