مصطفى الفقي: صفوت الشريف رفض التوريث.. وزكريا عزمي كان يعادي الفكرة

مصطفى الفقي: صفوت الشريف رفض التوريث.. وزكريا عزمي كان يعادي الفكرةمصطفى الفقي: صفوت الشريف رفض التوريث.. وزكريا عزمي كان يعادي الفكرة

مصر27-12-2023 | 05:41

كشف مصطفى الفقي، المفكر السياسي، تفاصيل جديدة بشأن توريث السلطة ل جمال مبارك نجل الرئيس مبارك أثناء استضافته في برنامج الصندوق الأسود، مع عمار تقي، والذي يعرض عبر منصات السبق الكويتية.

وقال الفقي إن صفوت الشريف وزير الإعلام و رئيس مجلس الشورى في عهد الرئيس مبارك، كان يرفض فكرة التوريث، وكذلك زكريا عزمي كان يعادي تلك الفكرة، موضحًا أن قريبين من مبارك كانوا يرون أن فكرة التوريث بمثابة سرقة للسلطة من جيل جديد.

وأضاف: في أحد احتفالات الكلية الحربية، وبعد خروج الرئيس المشير طنطاوي، مسك إيدي قالي مش هتمشي أنا عاوزك وقالي مصر هيحكمها أحمد عز وجمال مبارك، وقالي دا على جثة آخر جندي مصر.

وتطرق مصطفى الفقي إلى أزمة بينه وبين مبارك عندما أخبرهم الأخير بأنه ينوي تعيين ممدوح البلتاجي سفيرًا في باريس، قائلا: هذا خبر كان ممكن يسعد ممدوح وعندما جلست معه بعد الظهر أخبرته أن الرئيس يفكر في تعيينه سفيرًا في باريس.

وواصل: بعد ظهر هذا اليوم جلس ممدوح البلتاجي مع الرئيس، وقال له أشكرك على الثقة.. مبارك سأله مين اللي قالك قال مصطفى الفقي ومبارك قالي مش هعمله.

وأثار مصطفى الفقي خلال الفترة الماضية حالة واسعة من الجدل بسبب تصريحاته في برنامج الصندوق الأسود، مع اليوتيوبر الكويتي عمار تقي الذي يعرض عبر منصات القبس، حيث كشف الفقي العديد من التفاصيل عن فترات سابقة من تاريخ مصر بداية من الرئيس جمال عبد الناصر وحتى الرئيس مبارك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2