باقى قصة المواطن المصرى الذى أفطر مع زميلته السعودية.. وبيان بالتهم والعقوبة التى تنتظره

باقى قصة المواطن المصرى الذى أفطر مع زميلته السعودية.. وبيان بالتهم والعقوبة التى تنتظرهباقى قصة المواطن المصرى الذى أفطر مع زميلته السعودية.. وبيان بالتهم والعقوبة التى تنتظره

* عاجل10-9-2018 | 15:23

كتب: على طه

أوضحت السلطات السعودية المخالفات القانونية التى وقع فيها الوافد المصرى "بهاء" والتى يستوجب على أثرها المحاكمة بتهمة العمل في وظيفة تم توطينها، والاختلاط مع النساء بوضع مشين، وإنتاج ونشر ما من شأنه المساس بالقيم والآداب العامة، (فيديو) والشتم والسب، وهى تهم تخضع حسب القانون السعودى للمادة (41) من النظام الأساسي للحكم، التى  تنص على أن " يلتزم المقيمون في المملكة العربية السعودية بأنظمتها، وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره" ، والمادة (6) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية السعودى.

وتصل العقوبات التى تنتظر "بهاء" إلى السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال.

وبهاء الذى أشعل مواقع التواصل الاجتماعى، وأثار حفيظة كثير من السعوديين، كان قد نشر مقطعى فيديو، شمل الأول بثا مباشرًا له رفقة زميلة عمل سعودية يتناولان الإفطار، وتطعمه الأخيرة إحدى شرائح البطاطس فى فمه، ولما أثار هذا البث استهجان المواطنين السعوديين لما رأوا فيه من مخالفة للقواعد والآداب المجتمعية، وتطاول البعض على "بهاء" بألفاظ خارجة وسب، نشر الخير فيديو آخر رد فيه من تعرضوا له وزميلته، حوى ألفاظا خارجة.

 وفى بيان لها أوضحت وزارة العمل السعودية أنه تم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات، منها عمله في مهنة مقصورة على السعوديين، مضيفة أنه تم استدعاء صاحب المنشأة التى يعمل بها لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، حسب البيان.

وألقت أجهزة التفتيش الأمنية بمدينة جدة القبض على بهاء، الذى أثار مشكلة بمخالفته للقانون والعراف السعودية، ووقوعه فى فخ "السوشيال ميديا" وجارى التحقيق معه بمعرفة السلطات المختصة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2