اليابان : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل إلى 48 قتيلاً

اليابان : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل إلى 48 قتيلاًزلزال اليابان

عرب وعالم2-1-2024 | 12:13

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال والهزات الأرضية القوية التي ضربت مناطق عدة وسط اليابان إلى 48 قتيلاً على الأقل، وفقًا لمسؤول محلي.

وقال مسئول في مقاطعة إيشيكاوا، اليوم الثلاثاء: "إن حصيلة القتلى بلغت 48".

وأوضحت حكومة مقاطعة إيشيكاوا في وقت سابق، أن نصف الوفيات سجلت في مدينة واجيما الساحلية، حيث اندلع حريق كبير في عدد من المنازل.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في مؤتمر صحفي: "من الصعب للغاية على المركبات دخول المناطق الشمالية من شبه جزيرة نوتو"، مضيفًا أن الحكومة المركزية تنسق شحن إمدادات الإغاثة باستخدام السفن.

وأضاف "كيشيدا" أن نحو ألف من أفراد قوات الدفاع الذاتي يشاركون في عمليات الإنقاذ والإغاثة.

وضربت زلازل قوية وسط اليابان أمس الإثنين، ما تسبب في حدوث موجات تسونامي ما دفع السلطات إلى الطلب من السكان مغادرة المناطق المعنية واللجوء إلى المرتفعات.

وتعرض وسط اليابان لـ155 زلزالًا بين الساعة 16,00 الاثنين والساعة 09,00 الثلاثاء، ومعظم هذه الزلازل تجاوزت قوتها 3 درجات، وشعر السكان بست هزات قوية إضافية صباح الثلاثاء.

وانقطعت الكهرباء عن حوالى 33500 منزل في مقاطعات إيشيكاوا وتوياما ونيغاتا، وكلها تقع على جانب بحر اليابان في جزيرة هونشو في اليابان.

كذلك، أغلقت طرق سريعة رئيسية أمس الإثنين، في محيط مركز الزلازل، وعلقت رحلات قطار شينكانسن السريع بين طوكيو ومركز الزلزال في منطقة نوتو.

أضف تعليق