الاحتلال الإسرائيلي يواصل اقتحاماته لعدة مناطق ويعتدي بوحشية على الفلسطينيين

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اقتحاماته لعدة مناطق ويعتدي بوحشية على الفلسطينيينصورة تعبيرية

عرب وعالم3-1-2024 | 11:08

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي موقعا في مخيم "طولكرم".

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الاحتلال قصف بطائرة مسيرة حارة في "المخيم"، ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بجروح، واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وجرفت شوارعه، وسط اندلاع مواجهات بين السكان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، واقتحمت قوات الاحتلال مدرسة "زنوبيا" الأساسية العليا في شارع نابلس المُحاذية للمخيم، ومدرسة الوكالة على مدخل المخيم، بعد تفجير أبوابهما، وحولتهما إلى نقاط مراقبة وأماكن لقناصتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الأشخاص من مخيم "نور شمس" عقب مداهمة منازلهم.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على طولكرم ومخيماتها منذ ساعات الليل، وحاصرت خلاله مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

وفرضت قوات الاحتلال حظر التجول في مخيم نور شمس حتى "إشعار آخر"، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني في محيطه، وعلى جبل النصر، وجبل الصالحين، وفي حارة المسلخ بعد اقتحامها وتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب.

وفي مدينة القدس المحتلة، أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة "جبل المكبر" لهدم منزل، وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتدوا بشكل وحشي على عدد من الأشخاص، عندما حاولوا منع عملية الهدم، واعتقلت كذلك عددًا من الشبان لم يتسن معرفته، نظرا لمنع الصحافة من الاقتراب وتغطية الحدث.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك مدينة "قلقيلية"، شمال غرب الضفة، والقريبة من طولكرم، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يُبلغ عن إصابات، واقتحمت منزل الشهيد الأسير ثائر أبو عصب، الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم 19 أكتوبر الماضي، وعبثت بمحتوياته، وقامت بتمزيق صور الشهيد المُعلقة بالمنطقة.

أضف تعليق