مسئولة أممية تستنكر استهداف الهلال الأحمر في خان يونس بغزة

مسئولة أممية تستنكر استهداف الهلال الأحمر في خان يونس بغزةجيما كونيل

عرب وعالم3-1-2024 | 12:10

استنكرت رئيس فريق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) جيما كونيل، بشدة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مقرًا ومستشفى تابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت "كونيل" اليوم الأربعاء، إنها قامت بتفقد مستشفى الأمل في محافظة خان يونس الواقع في الجزء الجنوبي من قطاع غزة عقب استهدافه من قبل القوات الإسرائيلية وشاهدت حجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به رغم وجود العلم التابع للهلال الأحمر على سطح المبنى بشكل واضح، معربة عن حزنها لمقتل طفل بعمر الخمسة أيام في هذا القصف، قائلة: "لا ينبغي أن يقتل أي طفل في العالم".

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، قد ندد بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف مقرًا ومستشفى تابعين لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، واصفًا هذا القصف بأنه "غير مقبول".

وقصف طيران الاحتلال الحربي، أمس الثلاثاء، مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومحيط مستشفى الأمل التابع لها، في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت الجمعية، أن قصف الاحتلال استهدف الطابق الثامن من مقرها في خان يونس؛ ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين من النازحين، مشيرة إلى أن مقرها و مستشفى الأمل مأوى لنحو 14 ألف نازح لجأوا إليه باعتباره مكانا آمنا، إلا أن عشرات العائلات لاذت بالفرار عقب استهداف المكان خوفا على حياتهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2