دراسة "صادمة": سعرات الأكلات النباتية ليست أقل من اللحوم

دراسة "صادمة": سعرات الأكلات النباتية ليست أقل من اللحومدراسة صادمة : سعرات الأكلات النباتية ليست أقل من اللحوم

منوعات5-1-2024 | 00:04

أظهرت دراسة حديثة، أن السندويشات النباتية والسلطات والبيتزا، ليست أكثر صحة من خيارات اللحوم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".
وأوضحت الدراسة ، أن وجبات الوجبات السريعة النباتية، لا تحتوي على سعرات حرارية أقل من نظيراتها التي تحتوي على اللحوم.
وخلال الدراسة قام الباحثون بتحليل 1868 وجبة، بما في ذلك السندويشات والسلطات والمكرونة والبيتزا من 50 سلسلة وجبات سريعة في 5 دول، بما في ذلك المملكة المتحدة.
قام الفريق بجمع بيانات عن محتوى السعرات الحرارية، وجود مسببات الحساسية، وكميات العناصر الغذائية والألياف والملح في كل وجبة.
ووجدت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية، أن الوجبات النباتية تحتوي على كمية أقل من البروتين والصوديوم، ومستويات أعلى من الكربوهيدرات والسكر، مقارنة بالوجبات التي تعتمد على اللحوم.
وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الوجبات التي تحتوي على اللحوم كانت أكثر عرضة لاحتواء مسببات الحساسية، مثل منتجات الألبان والبيض والأسماك والمحار والخردل، في حين أن الوجبات النباتية أكثر احتمالا لاحتواء مسببات الحساسية مثل السمسم والبذور والمكسرات
ويقول ميكوواج كامينسكي المؤلف الرئيسي، من جامعة بوزنان للعلوم الطبية في بولندا: كشفت النتائج التي توصلنا إليها أن وجبات الوجبات السريعة النباتية كانت أكثر عرضة لاحتواء المزيد من الكربوهيدرات والسكر من نظيراتها القائمة على اللحوم. مشيراً إلى انه من المثير للدهشة أن دراستنا تظهر أن الوجبات النباتية لا ترتبط بانخفاض السعرات الحرارية، وهو ما قد لا يدركه المستهلكون.
وأكد أنه يكشف الوهم بأن البدائل النباتية لأطباق الوجبات السريعة الشعبية هي تلقائيا خيار صحي.

أضف تعليق