دراسة: العلاقة بين وزن الحمل والإصابة بالسكري

دراسة: العلاقة بين وزن الحمل والإصابة بالسكريدراسة: العلاقة بين وزن الحمل والإصابة بالسكري

منوعات5-1-2024 | 00:06

أشارت دراسة جديدة، إلى وجود علاقة بين وزن الحمل وبعض علامات الدم لدى النساء المصابات بسكري الحمل، بحسب موقع "إنديا توداي".
وأوضحت الدراسة، التي كشفت عن إمكانية التشخيص الدقيق في تحديد مرض السكري أثناء الحمل، زيادة خطر نتائج الحمل السلبية.
وقال الباحثون القائمون على الدراسة ، في فحصنا للنص الكامل لـ 775 دراسة، وجدنا أنه في الآونة الأخيرة فقط كان هناك تركيز على العلامات السريرية أو البيوكيميائية أو الاجتماعية الثقافية، التي يمكن أن تحسن من هو الأكثر عرضة لخطر النتائج السيئة، وعلى مقارنة النتائج السريرية بين الأنواع الفرعية المختلفة لـ GDM.
وأظهرت النتائج أن أساليب التشخيص المستقبلية يمكن أن تدمج المعلومات القياسات البشرية أو الكيمياء الحيوية مع الأساليب الحالية.
وتقول إلين سي فرانسيس، الأستاذة المساعدة في قسم الإحصاء الحيوي وعلم الأوبئة في كلية روتجرز للصحة العامة، ومؤلفة الدراسة ، البيانات المستمدة من هذه الدراسات تشير إلى أنه في المستقبل، قد نكون قادرين على تحسين كيفية تشخيص GDM باستخدام المعلومات القياسات البشرية أو المعلومات البيوكيميائية بالاشتراك مع أساليب التشخيص الحالية.
واكدت فرانسيس ، على الحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد الروابط السببية بين مقاومة الأنسولين، وارتفاع الدهون الثلاثية والنتائج الضارة أثناء الحمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2