محام هولندي يلاحق أوروبيين يقاتلون إلى جانب إسرائيل في غزة

محام هولندي يلاحق أوروبيين يقاتلون إلى جانب إسرائيل في غزةحرب غزة

عرب وعالم5-1-2024 | 14:06

قال المحامي الهولندي، هارون رضا، إنه عازم على مقاضاة 5 مواطنين هولنديين يخدمون بجيش الاحتلال الإسرائيلي، ومحاكمتهم في بلادهم على ضلوعهم بالجرائم التي ترتكب في غزة.

وفى مقابلة مع وكالة "الأناضول" أجاب المحامي عن أسئلة تتعلق بشكاوى جنائية قدمها ضد جنود ومستوطنين إسرائيليين يحملون الجنسية الهولندية، مشيرًا إلى أنه يتابع مثل هذه القضايا منذ 2009.

وقال: "نجد من هم هولنديون وبلجيكيون وفرنسيون ونمساويون يقاتلون فى الجيش الإسرائيلي"، مبينًا "أننا نقدم شكوى جنائية ضد هؤلاء الأشخاص فى المحاكم المحلية، وجنسية هؤلاء الأشخاص في أوروبا تمنحنا السلطة القضائية، ونحن نتابع العملية من خلال فتح قضية جنائية".

وكشف أنه "قدم مؤخرًا شكوى جنائية إلى النيابة العامة الهولندية ضد شخص يعتقد أنه صهيوني مستخدمًا اسم جوناثان بن حمو"، لافتًا إلى أن "هذا الشخص خدم برتبة ملازم فى الجيش الهولندى وفقد إحدى ساقيه، قال فى مقابلة أجراها بفخر مع صحيفة AD الهولندية، إنه كان فى غزة مع الجيش الإسرائيلى".

وأفاد بأنه يتم رفع الدعاوى القضائية بحق المستوطنين حاملى الجنسية الهولندية، "بتهمة السرقة وجرائم أخرى، ونتوقع أن يقبل مكتب المدعى العام مطالبنا حيث إن جميع الأدلة اللازمة متضمنة فى الشكوى الجنائية".

وشبه رضا حركة المستوطنين اليهود مزدوجى الجنسية من أوروبا إلى المستوطنات فى الأراضى الفلسطينية، بتحرك عضو من تنظيم "داعش" أو منظمة إرهابية أخرى من أوروبا إلى المناطق التى تحتلها هذه المنظمات.

وأوضح أن "اللوبيات (الجماعات) الصهيونية لا تزال نشطة للغاية فى السياسة فى فرنسا وألمانيا، الأمر لا يختلف فى هولندا، فاللوبيات الصهيونية نشطة للغاية فى السياسة".

وأكد "تم استدعائى إلى نقابة المحامين بسبب خطاب فى مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين فى روتردام، ورسالة أرسلتها إلى الحكومة ونقابات المحامين الهولندية لدعم وقف إطلاق النار فى غزة، والتى وقعها ودعمها حوالى 500 محام بما فيهم أنا".

وختم بالقول: "كما نتلقى أيضًا ردود فعل سلبية من بعض زملائنا، لكننا نقبل هذا الوضع"، منتقدًا هولندا "لتقديمها طائرات مقاتلة من طراز إف-35 ودعما بالأسلحة لإسرائيل، وأن الحكومة الهولندية لا تهتم بالفلسطينيين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2