ضباط إسرائيليون ينتقدون بلادهم لعدم وضعها خطة مستقبلية للحرب على غزة

ضباط إسرائيليون ينتقدون بلادهم لعدم وضعها خطة مستقبلية للحرب على غزةصورة ارشيفية

عرب وعالم5-1-2024 | 15:30

انتقد ضباط إسرائيليون هيئة الأركان فى الجيش فى بلادهم لعدم وضعها خطة مستقبلية للحرب على قطاع غزة وعدم حصولهم على أى إجابات بهذا الشأن.

وذكر الموقع الإلكترونى "واللا"، مساء اليوم الجمعة، أن الكثير من ضباط الاحتياط فى جيش الاحتلال الإسرائيلى وجهوا انتقادات حادة لهيئة الأركان فى الجيش لعدم الرد على أسئلتهم الخاصة بموعد انتهاء الحرب وتسريحهم وعودتهم إلى مقار أعمالهم.

وشدد الضباط الإسرائيليون على أنهم لا يريدون العيش فى حالة من اللايقين، خاصة وأن الحرب وصلت إلى يومها الواحد والتسعين، ومنهم من تخطت خدمته خلال تلك الحرب إلى حوالى 90 يوما فعليا.

وأفاد الموقع الإلكترونى بأن هؤلاء الضباط لم يتوقعوا وصول الحرب إلى هذه الدرجة وأكثر من 90 يوما كاملة، وهم فى اللحظة الراهنة يرغبون فى تحديد مصيرهم ومصير مستقبلهم وبالتالى مصير عائلاتهم التى تعتمد على هؤلاء الضباط فى كسب المال، باعتباره أن الجندى أو الضابط فى صفوف الاحتياط هو العائل الوحيد لأسرته.

وتوقع هؤلاء الضباط الذين يخدمون فى صفوف جيش الاحتلال فى قوات الاحتياط أنه لا توجد خطط زمنية أو مستقبلية لدى هيئة الأركان العام للجيش حيال التعاطى مع الأزمة الجارية فى قطاع غزة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2