الجيش الروسي يعلن إسقاط مروحية أوكرانية و29 طائرة بدون طيار واعتراض 4 صواريخ

الجيش الروسي يعلن إسقاط مروحية أوكرانية و29 طائرة بدون طيار واعتراض 4 صواريخصورة أرشيفية

عرب وعالم6-1-2024 | 17:06

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية قتالية من طراز "ميج-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة خيرسون، كما اعترضت 4 صواريخ أوكرانية موجهة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة - في بيانها اليومي عن أحدث تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا - أنه "تم تدمير 29 طائرة أوكرانية بدون طيار في منطقة إقليم لوجانسك".

وأشارت الوزارة، إلى أن الجيش الروسي قصف موقع للقيادة العسكرية الأوكرانية في إقليم دونيتسك بالقرب من قطاع كراسنوارميسك، باستخدام الصواريخ والمدفعية والطيران التكتيكي والطائرات بدون طيار الهجومية، وذلك بالإضافة إلى قصف الجيش الروسي القوات الأوكرانية ومعداتها العسكرية في 138 منطقة خلال اليوم الماضي.

وفي اتجاه دونيتسك، أشار البيان إلى أن القوات الروسية صدت هجومين مضادين للجيش الأوكراني، ما أسفر عن خسارته لأكثر من 190 جنديًا و10 قطع عسكرية متنوعة بينها دبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و4 شاحنات صغيرة ومدفعين هاوتزر.

وفي جنوب دونيتسك، ذكر البيان أن القوات الروسية العاملة في منطقة جنوب دونيتسك هزمت لواءً أوكرانيًا بالقرب من نوفوميخيلوفكا في جنوب دونيتسك، ما أسفر عن مقتل أكثر من 90 جنديا أوكرانيًا وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين و6 مركبات عسكرية أخرى".

وفي اتجاه خيرسون، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها قضت على ما يصل إلى 45 جنديًا أوكرانيًا، كما قامت بتدمير مستودعًا أوكرانيًا للذخيرة ودبابة واحدة و4 مركبات عسكرية ومدفع هاوتزر واحد، بالقرب من مستوطنة إنجوليتس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي اتجاه كراسني ليمان، أشار البيان إلى القوات الروسية هزمت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية بالقرب من مستوطنة تشيرفونايا ديبروفا وغابات سيريبريانسكي، ما أسفر عن مقتل 100 جندي أوكراني وتدمير مركبتين عسكريتين ومدفع هاوتزر واحد.

وفي اتجاه كوبيانسك، أوضح البيان أن المجموعة القتالية الغربية الروسية صدت 4 هجمات مضادة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 80 جنديًا أوكرانيًا وتدمير ناقلتي جند مدرعتين، و3 مركبات عسكرية أخرى، ونظام لإطلاق الصواريخ المتعددة، ومدفع هاوتزر.

وفي اتجاه زابوريجيا، ذكر البيان أن القوات الروسية هزمت الوحدات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات رابوتينو وفيربوفوي ومالايا توكماشكا خلال اليوم الماضي، ما أدى إلى مقتل ما يصل إلى 25 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير دبابة واحدة ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2