الكاميرون يتطلع إلى اللقب السادس في أمم إفريقيا

الكاميرون يتطلع إلى اللقب السادس في أمم إفريقياالكاميرون

رياضة8-1-2024 | 13:04

يتطلع المنتخب الكاميروني لتحقيق لقبه السادس بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، وذلك حينما يشارك في نسخة عام 2023 في كوت ديفوار والتي تقام في الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024.

وتعود المرة الأخيرة التي أحرز فيها المنتخب الكاميروني اللقب لنسخة عام 2017 في الجابون، حينما تغلب على المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة برصيد سبع مرات بنتيجة 2-1.

وفاز المنتخب الكاميروني باللقب للمرة الأولى في نسخة عام 1984 على الأراضي الإيفوارية، حينما فاز على نيجيريا 3-1 في النهائي، ثم خسر نهائي عام 1986 أمام مصر (المضيفة) بضربات الترجيح، ليعود مجددًا للفوز بالبطولة في نسخة عام 1988 في المغرب على حساب نيجيريا مجددا بنتيجة 1-0.

وانتظر المنتخب الكاميروني 12 عامًا للفوز باللقب الثالث، وكان المنتخب النيجيري هو الضحية مجددًا، حيث فازت الكاميرون 4-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية في المسابقة التي استضافتها غانا ونيجيريا آنذاك.

وحقق المنتخب الكاميروني لقبه الرابع في النسخة التالية عام 2002 بمالي على حساب نظيره السنغالي، حيث انتهت المباراة النهائية بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح للكاميرون بفوزها 3-2.

وقدمت الكاميرون للكرة الأفريقية العديد من النجوم والأسماء البارزة على مدار التاريخ، مثل النجم التاريخي روجيه ميلا وزملائه في جيل فترتي الثمانينيات وأوائل التسعينيات والحارس أنطوان بل وفرانسوا أومام بيك وشقيقه كانا بيك، بالإضافة لنجوم الجيل الذي برز في مطلع الألفية الجديدة مثل صامويل إيتو وباتريك مبوما ولورين وريجوبير سونج والنجم الراحل مارك فيفيان فوي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2