أوكرانيا ورومانيا تبحثان سبل زيادة قدرة المعابر الحدودية لاستقبال مزيد من العمليات التجارية

أوكرانيا ورومانيا تبحثان سبل زيادة قدرة المعابر الحدودية لاستقبال مزيد من العمليات التجاريةالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم9-1-2024 | 22:13

بحث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، سبل زيادة قدرة المعابر الحدودية على استقبال المزيد من العمليات التجارية.

وقال زيلينسكي، وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، إن "صادرات أوكرانيا الشهرية زادت عبر رومانيا من 2 إلى 3 ملايين طن"، موضحاً أنه ناقش مع يوهانيس "سبل زيادة عرض النطاق الترددي لعبور الحدود من أجل تحقيق هدف 4 ملايين طن عبور".

ووجه الرئيس الأوكراني الشكر ل رومانيا على دعمها قرار بداء محادثات انضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي وعلى استعدادها لتقاسم تجربتها الإيجابية في التكامل مع الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا.. وأبلغ زيلينسكي نظيره الروماني بأن العمليات الجوية التي تقوم بها روسيا، مؤكداً على "أهمية مزيد من التعاون مع الشركاء لتعزيز الدرع الجوي لأوكرانيا".

كما ناقش الرئيسان أيضاً التعاون الثنائي، بما في ذلك برنامج تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات من طراز "F-16"، كما اتفق الجانبان على بدء العمل بشأن الضمانات الأمنية الثنائية على أساس إعلان "فيلنيوس" لمجموعة السبع.

وبدوره، أشاد يوهانيس باعتماد أوكرانيا تشريعاً خاصاً بالأقليات القومية، مشدداً على أن بلاده "ستدعم أوكرانيا بقدر ما تحتاج إليه في نضالها من أجل السلام والحرية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2