سعيد عبده: معرض القاهرة الدولي للكتاب يقدم خصومات تبدأ من 50%

سعيد عبده: معرض القاهرة الدولي للكتاب يقدم خصومات تبدأ من 50%سعيد عبده

ثقافة وفنون10-1-2024 | 10:44

قال سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، و رئيس اتحاد الناشرين المصريين، اليوم الأربعاء، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 يقدم خصومات كبيرة على المعروضات من الكتب تبدأ من 50% وتصل إلى أكثر من 60%، خاصة في أجنحة وزارة الثقافة والمؤسسات الصحفية.

وأضاف "عبده" في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، على فضائية "dmc"، أن معرض القاهرة يفسح مجالا كبيرا لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم لهم العديد من الخدمات الثقافية التي تشجعهم على القراءة، موضحا أن معرض القاهرة يعد احتفالية ثقافية كبرى ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى الإقليمي أيضا.

وأوضح أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والأول في الشرق الأوسط، الذي يقيم فعاليات ترتبط بالثقافة توازيا مع المعرض.

وتابع أن المعرض وافق هذا العام على ضم كل الناشرين الذين تقدموا للمشاركة من مصر والدول العربية والأجنبية، مؤكدا أن عدد الدول المشاركة في المعرض وصل إلى 55 دولة، بمشاركة أكثر من 1050 ناشر.

وأشار إلى أن المعرض يعطي جرعة ثقافية مركزة لكل زائريه بجميع فئاتهم المختلفة، مشيرا إلى أن مهنة النشر في مصر مهنة واعدة، ونسبة إقبال شباب الناشرين هذا العام كبيرة جدا.

وأكد أنه تم إعفاء الناشرين الجدد من بعض شروط الاشتراك في المعرض، إضافة إلى تخصيص مساحات لهم تصل إلى 45 مترا مربعا؛ حتى يتمكنوا من عرض إنتاجهم الثقافي على المترددين، مشيرا إلى أن الدورات السابقة أكدت أن هناك اهتماما كبيرا وإقبالا غير متوقع للشباب على المعرض، خاصة في ظل الاعتقاد المتبع في المجتمع عن عزوف الشباب عن القراءة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2