محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات نصف العام لسنوات النقل

محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات نصف العام لسنوات النقلمحافظ بني سويف

محافظات10-1-2024 | 14:19

تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم اليوم الأربعاء، سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 /2024، حيث أدى اليوم ما يزيد على 80 ألف تلميذ وتلميذة بالصف السادس الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية والرياضيات في 695 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية.

كما تابع المحافظ بدء امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الإعدادي، بإجمالي يزيد على 165 ألف طالب وطالبة في 453 مدرسة ، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الامتحان في مادة اللغة العربية ، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الامتحانات في مادة الدراسات الاجتماعية.

من جانبه .. أشار وكيل وزارة التربية التعليم بالمحافظة محمد عبد التواب إلى أنه تفقد عددا من اللجان المنعقدة ببعض المدارس التابعة لإدارة تعليم بني سويف، للاطمئنان على توفير كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال يوم الامتحان، بجانب متابعة انتظام أعمال امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية و الإعدادية .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تابع سير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفني، حيث يؤدي أكثر من 53 ألفا و785 طالبا وطالبة الامتحان بمدارس التعليم الفني ( صناعي - زراعي - تجاري ) في 53 مدرسة، مؤكداً وجود تنسيق بين غرف العمليات الفرعية والغرفة العمليات الرئيسية .

على صعيد متصل ، تفقد نائب محافظ بنى سويف الدكتورعاصم سلامة اليوم الأربعاء، الموقع المقترح لإقامة مركز خدمي متكامل للنباتات الطبية والعطرية علي مساحة 7 آلاف و500م2، ضمن مشروعات الإستراتيجية التنموية المحلية العامة.

وأشار نائب المحافظ ؛ إلى أن الموقع المقترح لإقامة المركز الخدمي المتكامل للنباتات الطبية والعطرية ووحدة معالجة نموذجية بقرية الظهير الصحراوي (سمسطا الجديدة)، يهدف لتقديم الخدمات الإرشادية والتسويقية والإمداد بمستلزمات الزراعة والإنتاج وتطوير التكنولوجيا الخاصة بصناعة تقطير النباتات الطبية والعطرية، بجانب خدمات تحليل المتبقيات، وذلك لتنفيذ نموذج متكامل فى التصميم والتنفيذ والإدارة لضمان الاستدامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2