تعرف على أضرار ارتداء القبعات الصوف على الشعر

تعرف على أضرار ارتداء القبعات الصوف على الشعرتعرف على أضرار ارتداء القبعات الصوف على الشعر

منوعات11-1-2024 | 23:42

تعد الرطوبة هي المفتاح للحفاظ على شعر صحي، وتساعد على حمايته من العوامل الخارجية مثل الطقس.
ويحافظ الجسم على مستويات الرطوبة في الشعر بواسطة مادة دهنية تسمى الزهم، والذي تفرزه الغدد الدهنية، وهو يغطي بصيلات الشعر لحمايتها من التلف. لكن الشعر البارد والجاف يمكن أن يمتص الرطوبة من الشعر، كما أن ارتداء مواد مثل الصوف على الرأس يمكن أن يزيل بعض الزهم.
قد يضطر الكثير من الأشخاص إلى ارتداء القبعات الصوفية بسبب الإحساس بالبرودة الشديدة للحصول على الدفء خاصة في فصل الشتاء. ومع ذلك، يمكن أن يكون للقبعة الصوفية تأثير على الشعر.
ويقول سام كلينكير، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيست" الطبية المتخصصة في الجلد والشعر، إن اختيار المادة الخاطئة للقبعة يمكن أن يضر شعرك. وفقا لما نشر موقع "ويلز أون لاين".
وأوضح كلينكير، يعد الصوف خيارًا شائعًا للملابس الشتوية لأنه عازل طبيعي رائع للحفاظ على الدفء، كما أنه مادة قابلة للتنفس لمنع ارتفاع درجة الحرارة. لافتا إلى أن الشتاء هو الوقت الذي يكون فيه شعرنا معرضًا بشكل خاص للتلف، واختيار المواد الخاطئة للقبعات المريحة يمكن أن يكون ضارًا.
وأشار كلينكير ، إلى أن القبعات إكسسوارًا مهمًا للكثيرين منا، لذا فإن المفتاح هو اختيار المادة المناسبة لتجنب إتلاف شعرنا. محذرا يمكن للهواء البارد أن يمتص الرطوبة الطبيعية من شعرنا، مما يجعله جافًا وهشًا وعرضة للتقصف والتقصف. ويمكن للصوف والأقمشة الجافة الأخرى أن تؤدي إلى تفاقم هذا التأثير، كما أنها تسحب الرطوبة والزيوت الطبيعية من الشعر وفروة الرأس.
ونصح كلينكير ، بضرورة ترطيب فروة الرأس بالمنتجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وغسل الشعر بالماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن وتجنب التصفيف الحراري، وهو ما يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2