5 نصائح مهمة لتعزيز المناعة في الشتاء

5 نصائح مهمة لتعزيز المناعة في الشتاء٥ نصائح مهمة لتعزيز المناعة في الشتاء

منوعات13-1-2024 | 02:03

تعزيز الجهاز المناعي من الأشياء المهمة خصوصا فى فصل الشتاء لذا يجب اتباع ممارسات التغذية الصحية لتجنب العدوى والبقاء بصحة جيدة، وتساعد التغذية و العادات الصحية في الوقاية من الأمراض الموسمية والمزمنة، وذلك وفقًا لموقع "هندستان تايمز".

ومن أبرز النصائح لتعزيز المناعة

1- دمج الأعشاب التي تعزز المناعة: مما لاشك فيه ان استخدام الأعشاب المعززة للمناعة مثل الكركم والجنزبيل، حيث تتمتع هذه الأعشاب بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ويمكن أن تدعم آليات الدفاع في الجسم، لذلك ضرورة دمجها في نظامك الغذائي من خلال الشاي أو المكملات الغذائية أو كتوابل في الطبخ.
2- اتباع نظامًا غذائيًا غنيًا بالعناصر الغذائية: وذلك من خلال تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات الطازجة والموسمية والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات C وD، وكذلك الزنك، يمكن أن يدعم جهاز المناعة على وجه التحديد.
3- ضرورة الاهتمام بجودة الطعام، والمضغ جيدًا، وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة، بالإضافة إلى ذلك، فكر في تناول التوابل الهضمية مثل الزنجبيل والكمون والشمر للمساعدة على الهضم.
4- اتباع روتين يوميًا: مما لاشك فيه ان الحفاظ على روتين يومي ثابت يعزز التوازن والانسجام داخل الجسم، ويتضمن النوم الكافي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وممارسات تقليل التوتر مثل التأمل أو اليوجا.
5- الحفاظ على رطوبة الجسم: يعد شرب الماء الدافئ طوال اليوم من الممارسات البسيطة والفعالة لدعم عملية الهضم وطرد السموم، ويُعتقد أن الماء الدافئ يوازن المعدة ويمكن أن يساهم في تعزيز الصحة العامة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2