«التعليم»: تحميل النسخ الإلكترونية من امتحانات أبنائنا بالخارج عن طريق المنصة

«التعليم»: تحميل النسخ الإلكترونية من امتحانات أبنائنا بالخارج عن طريق المنصةوزارة التربية والتعليم

مصر13-1-2024 | 04:28

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا في الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط:

(https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقا للجدول الرسمي المعتمد ل امتحانات الفصل الدراسي الأول (2023 / 2024)، والتي ستنطلق، اليوم السبت.

وذكرت الوزارة- في بيان، مساء أمس الجمعة- أن الأسئلة كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات)، وذلك لجميع مواد الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال والإجابات المتاحة بشكل جيد.

وأضافت أن الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة، وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أوأكثر سيلغى السؤال للطالب.

وأكدت الوزارة على ضرورة تأكد الطالب من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة في الجزء الأعلى من ورقة الامتحان، والتي تتضمن (اسم الطالب- رقم الجلوس).

وأشارت إلى أنه بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولي الأمر بعمل مسح إلكتروني لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم إرسال الملف الإلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وباستخدام الحساب الخاص بولي الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.

أضف تعليق