دبلوماسي أمريكي يبحث عدة قضايا خلال زيارته لباكستان والأردن والعراق

دبلوماسي أمريكي يبحث عدة قضايا خلال زيارته لباكستان والأردن والعراقنائب وزير الخارجية الأمريكي ريتشارد فيرما

عرب وعالم13-1-2024 | 09:59

بحث نائب وزير الخارجية الأمريكي لشئون الإدارة والموارد، ريتشارد فيرما، خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل و الأردن و العراق وباكستان في الفترة من 8 إلى 12 يناير الجاري مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن نائب وزير الخارجية الأمريكي التقى خلال جولته في تل أبيب و القدس وبغداد وأربيل وعمان، الموظفين في السفارات والقنصليات العامة الأمريكية المعنية لشكرهم على عملهم ومناقشة المسائل الإدارية والاستماع إلى وجهات نظرهم بشأن القضايا الثنائية والإقليمية.

وفي بغداد، التقى فيرما، بحسب البيان، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وناقشا التزام واشنطن بعراق آمن ومستقر وذي سيادة، وشدد الدبلوماسي الأمريكية على أهمية العلاقات العراقية-الأمريكية الوثيقة وسبل التعاون في مواجهة التهديدات الأمنية المشتركة.

وفي إسلام آباد، ناقش نائب وزير الخارجية الأمريكي مجموعة واسعة من المصالح المشتركة ومجالات التعاون المتبادل لتعزيز العلاقات الثنائية.

واجتمع مع كبار المسئولين الباكستانيين والمنظمات الدولية والشركاء ذوي التفكير المماثل للتأكيد على التزام الولايات المتحدة الثابت بمساعدة الأفغان الذين عملوا سابقًا مع الحكومة الأمريكية أو بالنيابة عنها.

كما ناقش فيرما المصالح المشتركة في حماية الفئات السكانية الضعيفة وتسهيل إعادة توطين الأفغان المؤهلين، كما انخرط في مناقشات مع قادة الأعمال لبحث الطرق التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها تشجيع الإصلاحات الاقتصادية لدعم باكستان المستقرة والمزدهرة من خلال تحسين العلاقات التجارية والاستثمارية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2