افتتاح بطولة الكويت الآسيوية للرماية بمشاركة 26 منتخبًا

افتتاح بطولة الكويت الآسيوية للرماية بمشاركة 26 منتخبًابطولة الكويت الآسيوية للرماية

رياضة13-1-2024 | 20:52

افتتحت، مساء اليوم السبت، بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش بمجمع (ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي) بمشاركة 26 منتخبًا آسيويًا والتي تستمر منافساتها لمدة 9 أيام.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للرماية الإيطالي لوتشيانو روسي، عقب افتتاح البطولة إن الاتحاد واثق تمامًا من نجاح الاتحاد الكويتي بتنظيم البطولة موضحًا أن المقاعد التأهيلية للأولمبياد ستوزع 4 بطاقات لفئة الرجال ومثلها للسيدات لمسابقتي (سكيت) و(تراب).

وأكد "روسي" حرص الاتحاد على توثيق العلاقات مع نظيره الآسيوي، مشيدًا بجهود رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشيخ سلمان الحمود الصباح في جعل رماة آسيا من ضمن الأفضل على مستوى العالم في مختلف منافسات الرماية.

ومن جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف للنادي الكويتي الرياضي للرماية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، أن منافسات البطولة تمنح أبطالها 8 بطاقات تأهيلية لـ دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في باريس الصيف المقبل.

وتبدأ منافسات البطولة غدًا الأحد، بإقامة تصفيات مسابقة رماية (تراب) للرجال والسيدات والناشئين على أن تقام نهائياتها الإثنين المقبل، فيما تستمر باقي المنافسات تباعًا بإقامة مسابقات رماية (سكيت) ورماية الزوجي المختلط للمسابقتين لذات الفئات.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة دعيج العتيبي، إن مشاركة نحو 500 رياضي من الدول الآسيوية بالبطولة من لاعبين ومدربين وإداريين بأبرز رماتها سيمنح البطولة تنافسية عالية كونها مؤهلة للأولمبياد، موضحًا أن اللجنة المنظمة أعدت كافة التجهيزات بدعم مميز من جهات الدولة ذات الصلة لإنجاح هذا الحدث الرياضي القاري المهم.

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة رماة من السعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والعراق ولبنان والأردن وفلسطين وسوريا وإيران وسنغافورة وإندونيسيا وكازاخستان وأوزبكستان وماليزيا والفلبين وتايلاند وباكستان والهند وسيرلانكا والصين واليابان وكوريا والصين تايبيه إضافة إلى الكويت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2