إمام مسجد الحسين: رجب هو شهر الخير والرزق.. والنبي وصى بهذا الدعاء

إمام مسجد الحسين: رجب هو شهر الخير والرزق.. والنبي وصى بهذا الدعاءالشيخ مصطفى عبد السلام إمام مسجد الحسين

الدين والحياة14-1-2024 | 00:04

كشف الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام مسجد الحسين، عن أن شهر رجب هو أحد الأشهر الحرم، وبدأ العد التنازلي بالفعل لشهر رمضان، ومن يرغب في الاستعداد ل شهر رمضان الكريم عليه البدء من الآن لضمان أن يكون جاهزا مع دخول الشهر الكريم.

وأضاف "عبد السلام"، خلال تصريحات تلفزيونية عبر "زوم" مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، أن شهر رجب من الجاهلية وكانوا يهتمون بشكل كبير بهذا الشهر، وجاء شهر رجب من الترجيب، وكانوا يسمونه في الجاهلية الشهر الأصم، إذ أن هذا الشهر هو أحد الأشهر الحرم، "كان شهر محدش يسمع فيه حد بيتخانق أو مشاكل أو قتال".

وتابع إمام مسجد الحسين، أن الصحابة كان يسمون شهر رجب "الأصب" لأن الله سبحانه وتعالى كان يصب الخير على عباده صبا، "مبروك علينا شهر رجب لأن الله يصب فيه الخير والرزق، لأنه شهر البركة والاستقرار والهدوء والمصالحة".

واستكمل أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- علم المسلمين دعوة مهمة تخرج في الأول من شهر رجب وهي "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا اللهم رمضان"، مشيرًا إلى أن النبي أوصى بهذا الدعاء في شهر رجب باعتباره شهر الرزق والكرم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2