أمم إفريقيا 2023.. بيرسي تاو في مواجهة "ديانج" بصافرة مصرية

أمم إفريقيا 2023.. بيرسي تاو في مواجهة "ديانج" بصافرة مصريةبيرسي تاو وإليو ديانج

رياضة16-1-2024 | 11:19

يخوض منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، مواجهة صعبة أمام منتخب مالي في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من كأس أمم إفريقيا الـ34، على ملعب أمادو جون كوليبالي، بدولة كوت ديفوار.

ويقع منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره المالي، في المجموعة الخامسة، بجانب كل من منتخب تونس ومنتخب نامبيا، وتشهد المباراة تنافساً بين نجمي الأهلي المالي إليو ديانج والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ويخطط منتخب جنوب إفريقيا الحاصل على اللقب مرة واحدة عام 1996، لانطلاقة قوية تعوض غيابه عن النسخة الأخيرة في 2021.

ويعد بيرسي تاو نجم النادي الأهلي، والفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا عام 2023، أبرز دعائم منتخب جنوب إفريقيا لكونه الأكثر خبرة بين زملائه بمشاركته في 41 مباراة، والهداف الحالي للمنتخب بـ15 هدفًا.

على الجانب الآخر، يعتمد منتخب مالي في مشاركته الـ13 بكأس أمم إفريقيا على عدد من النجوم المحترفين، مثل قائد الفريق هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد، ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي، وآداما تراوري مدافع هال سيتي الإنجليزي، بجانب إليو ديانج لاعب وسط الأهلي.

جدير بالذكر، أن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كانت قد أعلنت عن تعيين الحكم محمد عادل لمباراة مالي وجنوب إفريقيا، ويعاونه كل من: محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدان، وأمين عمر حكمًا رابعًا.

أضف تعليق