خالد منصور يبدأ عمليات مونتاج فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

خالد منصور يبدأ عمليات مونتاج فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

ثقافة وفنون16-1-2024 | 15:16

بدأ المخرج خالد منصور، اليوم الثلاثاء، عمليات مونتاج ومكساج فيلمه الروائي الطويل "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو".

وقال منصور - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه انتهى أول أمس من تصوير جميع مشاهد الفيلم بمشاركة عدد من أبطاله، مضيفا أنه عقب انتهاء التصوير دخل غرفة المونتاج والمكساج مباشرة.

وأشار "منصور" إلى أن الفيلم يعد التجربة الأولى له في إخراج الأفلام الطويلة ، كما يعد البطولة السينمائية الأولى للممثل الشاب عصام عمر بمشاركة كل من الممثلة ركين سعد، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة "شارموفرز" الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول "حسن" ذلك الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة "رامبو" كلبه وصديقه الوحيد في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قِبل جاره "كارم"، الأمر الذي يدفع "حسن" للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذه نفسه و"رامبو" من مصير مجهول.

يذكر أن سيناريو الفيلم شارك في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي (La Fabrique Cinéma programme) والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان "كان" السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج (Dot.on.the.map) كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر.

كما شارك سيناريو الفيلم في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا عام 2020.

وحصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير، من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحتا تطوير من منصة الجونة السينمائية عام 2020.

كما حصل الفيلم أيضًا على عدد من منح الإنتاج، من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة لصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق عام 2022، ومؤخرًا منحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2