دونالد ترامب: حققت فوزًا تاريخيًا في "أيوا" لم يحدث له مثيل

دونالد ترامب: حققت فوزًا تاريخيًا في "أيوا" لم يحدث له مثيل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

عرب وعالم17-1-2024 | 04:49

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه حقق فوزًا تاريخيًا في تجمع أيوا الانتخابي، أمس الأول الإثنين، لم يحققه مرشح من قبل.

وفي تصريحات له، ذكرتها قناة القاهرة الإخبارية، تساءل ترامب مستنكرًا: "كيف يمكن أن يفوز الديمقراطيون ولدينا حدود مفتوحة وأحوالنا الاقتصادية سيئة؟".

وعلى صعيد متصل، دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مواطنيه إلى "الاتحاد"، بعد فوزه في أول انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية أيوا، في نتيجة رسخت موقعه في صدارة السباق الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض المقرّرة في نوفمبر.

وفي خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره في دي موين، عاصمة الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، قال: "أعتقد أن الوقت حان للجميع لأن تتحد بلادنا. سواء أكانوا جمهوريين أو ديمقراطيين أو ليبراليين أو محافظين".

في حين كتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال": "شكرا أيوا، أحبكم جميعًا".

وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد فاز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام أمريكية مساء الإثنين، بينما منافسه حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، حل ثانيا في آيوا قبل السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي.

ولم تستغرق عديد من وسائل الإعلام الأمريكية سوى 30 دقيقة من بدء التصويت لإصدار حكمها بفوز الرئيس السابق.

وحصل ترامب على 75% من الأصوات، بينما حصل ديسانتيس على 21.4%.

وتعتبر انتخابات آيوا أول اختبارٍ رئيسي للرئيس السابق ترامب، وذلك في ظل ملاحقتِه القضائية في 4 قضايا جنائية تتراوح بين الحصول على وثائق سرية للغاية ومحاولة قلب نتائج الانتخابات السابقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2