اتحاد كتاب مصر يناقش رواية «العنيدة والذئاب» لصلاح شعير .. الإثنين

اتحاد كتاب مصر يناقش رواية «العنيدة والذئاب» لصلاح شعير .. الإثنيناتحاد كتاب مصر يناقش رواية «العنيدة والذئاب» لصلاح شعير .. الإثنين

فن وثقافة28-9-2018 | 14:21

كتب:  حسام ابو العلا
تعقد لجنة السرد باتحاد كتاب مصر في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين القادم ندوة لمناقشة رواية "العنيدة والذئاب" للباحث الاقتصادي والكاتب الروائي المسرحي صلاح شعير  .
ويناقش الرواية كل من النقاد د. محمد علي سلامة، و د.نوران فؤاد،  د.صلاح معاطي،  د.سلامة تعلب،  وخالد جودة أحمد، وخيري حداد، ويشارك أصدقاء الشعبة بقراءات نقدية متنوعة للعمل، بحضور كوكبة من الأدباء، ومحبي الفن الروائي.
وتقول  د.عطيات أبو العينين، رئيس لجنة السرد باتحاد كتاب مصر أن رواية العنيدة والذئاب تمثل حالة إبداعية فريدة، مكتملة البناء الفني، حيث تنطلق من نظرة فلسفية اعتمادًا على مبادئ علم النفس، لمناقشة بعض الأوضاع الاجتماعية، وعلاقة الرجل بالمرأة، في حين  يقول دكتور سلامة تعلب أن أدب صلاح شعير يعتمد على جودة الفكرة، ويتميز بقوة التآثير على المتلقي، لأن الكاتب يمتلك قدرة كبيرة على استدراج القارئ منذ أول وهلة، فلا يترك الرواية إلا بعد الانتهاء من قراءتها، وتلك السمة تضع العمل في قائمة الأعمال الخالدة، بينما يصف الناقد خالد جودة أحمد الرواية بأنها تتمتع بالثراء الفني، وكثرة الصور الجمالية، وقوة الحبكة، وجودة المضمون، ويمكن القول أن السرد السينمائي كان من أهم مميزات هذه الرواية،  فتكنيك القطع والمزج الذي اتبعه المؤلف كان يضفي جوًا من المتعة، والجمال على النص  الأدبي، لدرجة تشعر القارئ بأن شخصيات الرواية نابضة بالحياة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2