"تضامن بني سويف": إعادة إعمار 2586 منزلا في 278 قرية للأسر الأولى بالرعاية

"تضامن بني سويف": إعادة إعمار 2586 منزلا في 278 قرية للأسر الأولى بالرعايةاعمار منزل

محافظات17-1-2024 | 14:22

قالت وكيلة مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجي حسن، إن المديرية أعادت إعمار 2586 منزلا في 278 قرية على مستوى المحافظة، للأسر الأولى بالرعاية؛ لمجابهة فصل الشتاء، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأوضحت وكيلة المديرية -في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لها من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وأكدت استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

ومن جانبه، أكد ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بدأت في إعادة إعمار المنازل المتهالكة وتأهيل الأسقف منذ سنوات بمحافظة بني سويف، ونجحت حتى الآن في إعادة إعمار وتعريش أسقف العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة.

وأشار شعبان إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2