"صحة غزة" تعلن انتشار التهاب الكبد الوبائي A بسبب الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح

"صحة غزة" تعلن انتشار التهاب الكبد الوبائي A بسبب الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح صحة غزة تعلن انتشار التهاب الكبد الوبائي A بسبب الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة في أماكن النزوح

عرب وعالم17-1-2024 | 23:30

أعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة، اليوم /الأربعاء/، انتشار التهاب الكبد الوبائى من نوع "A" نتيجة الاكتظاظ فى أماكن النزوح، مُحذرة من توقف الفحص المخبرى للدم "سي.بي.سي."، جراء نقص المواد الخاصة به

وقالت الوزارة - فى بيان صحفى اليوم - "انتشار التهاب الكبد الوبائى من نوع A نتيجة الاكتظاظ، وتدنى مستويات النظافة فى أماكن النزوح بقطاع غزة".

والتهاب الكبد "A" هو إصابة شديدة العدوى تحدث فى الكبد، نتيجة تناول طعام أو شراب ملوث، أو نتيجة المخالطة اللصيقة بشخص حامل للمرض.

وحذرت الوزارة "من توقف الفحص المخبرى للدم "سي.بي.سي." (الفحص الكامل للدم)، فى أى لحظة، نتيجة نقص المواد الخاصة به".

ويعيش النازحون الفلسطينيون فى قطاع غزة، أوضاعا قاسية نتيجة الحرب المستمرة على القطاع، وتسبب ذلك فى عدم وجود مراحيض ودورات مياه، ما يجبر نسبة ليست بالقليلة من النازحين على قضاء حاجاتهم فى "العراء".

وتراكمت النفايات قرب الخيام التى نصبها النازحون مؤخرا فى حى "تل السلطان" غرب رفح، وألقى شحّ المياه بظلاله السلبية على "واقع النظافة داخل المخيمات"، حيث يعجز الكثير من النازحين من وقاية أنفسهم من تداعيات التلوث وانعدام النظافة.

وحذرت مؤسسات صحية فلسطينية وأممية، طوال الفترة الماضية، من انتشار الأمراض والأوبئة بين النازحين بسبب عدم توفر المياه التى تلزم النازحين لوقاية أنفسهم من الأمراض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2