مستشار الرئيس الفلسطيني: مطالبنا الآن تتمثل في وقف العدوان ومنع التهجير وإدخال المساعدات لغزة

مستشار الرئيس الفلسطيني: مطالبنا الآن تتمثل في وقف العدوان ومنع التهجير وإدخال المساعدات لغزةالعدوان الإسرائيلي على غزة

عرب وعالم18-1-2024 | 03:50

أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن هناك "حرب إبادة" يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة وقف الحرب والعدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال الهباش - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "دي.إم.سي." - إن المطلب الرئيسي للشعب الفلسطيني وقيادته هو وقف العدوان، ثم الأولوية الثانية هي إفشال مخطط التهجير الذي تعمل عليه دولة الإحتلال.

وأشار إلى أن الأولوية الثالثة تتمثل في تأمين دخول جميع المساعدات والاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة، من الماء و الغذاء والدواء والوقود.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني أن بقاء الاحتلال الإسرائيلي؛ سوف يكرر أحداث 7 أكتوبر مائة مرة. وتابع: إن من يريد حماية المنطقة من العنف وغياب الاستقرار، يجب أن يركز على إزالة السبب الرئيسي عنها، وهو الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور إبراهيم ملحم، أن قوات الاحتلال تعمل على قطع كل أسباب الحياة عن قطاع غزة، مضيفا أن رئيس الحكومة الاسرائيلية ينفذ كل شيء بهدف إبادة الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "إم.بي.سي." الفضائية مساء اليوم - أن إسرائيل تقطع كل وسائل الحياة عن قطاع غزة، متابعا: إن ما يتعرض له القطاغ على مدار أكثر من مائة يوم ، ما هو إلا امتداد لحرب ضد الفلسطينيين العزل.

وأضاف أن أسرائيل أطلقت يد المستوطنين لتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية، مشددا على ضرورة إدخال الغذاء والدواء والماء للأطفال والنساء والشيوخ وأهلنا في قطاع غزة يتضورون جوعا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2