البرلمان العربي يدعو لتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

البرلمان العربي يدعو لتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزةالبرلمان العربي

عرب وعالم18-1-2024 | 15:49

دعت لجنة فلسطين ب البرلمان العربي ، المجتمع الـدولي والأطراف الفاعلة للتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم قطاع غزة وحماية المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ عبر النظام الدولي، والضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) لحثها على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الـشعب الفلسـطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبارها على الانصياع لإرادة السلام المستندة للقانون الدولي.

وأكدت لجنة فلسطين في بيان صادر عن اجتماعها الثاني اليوم الخميس برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي - على موقـف البرلمان الثابـت والداعم للحقوق المشـروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

واستنكر أعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البرلمان العربي بالقاهرة - الجرائم التي ترتكبها إسرائيل "القوة القائمة بالاحتلال" ، وتصعيدها الدموي والممارسات العنصرية التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى البواسل. ‎

من جانبه، أكد العسومي ، استمرار البرلمان العربي في جهوده لدعم فلسطين، واستكمال إجراءاته بشأن الدعوى المقدمة من البرلمان العربي للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم إسرائيل.

وبحثت اللجنة، خلال الاجتماع، تطورات الأحداث والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 104 أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، حيث تقوم إسرائيل( القوة القائمة بالاحتلال) بحرب إبادة شاملة فـي قطـاع غـزة ، عبر المجازر الجماعية، التي أودت بحياة ما يقارب من 25 ألف شهيد و62 ألف جريح أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، إلى جانب القتل العشوائي فـي الضفة الغربية والقدس وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، واستمرار القصف الإسرائيلي المتعنت ل قطاع غزة وقطع كافة الخدمات الحيوية عن الأهالي من مياه وكهرباء ومواد غذائية، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين، وعمليات القتل والاعتقال ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

وصدر عن اللجنة مشروع قرار سوف يعرض على الجلسة القادمة للبرلمان العربي المقرر عقدها يوم الأحد المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2