الكونجرس الأمريكي يحدد 28 فبراير موعدا للاستماع لشهادة نجل بايدن

الكونجرس الأمريكي يحدد 28 فبراير موعدا للاستماع لشهادة نجل بايدنهانتر بايدن

عرب وعالم19-1-2024 | 14:44

كشفت اللجنة القضائية ب مجلس النواب الأمريكي عن أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيدلي بشهادته أمامها في 28 فبراير المقبل.

وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة، أن هذا يأتي عقب موافقة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي، على المثول أمام الجمهوريين في مجلس النواب ب الكونجرس للإدلاء بشهادة خاصة أواخر الشهر المقبل، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل حول القضية التي سيدلي فيها هانتر الشهادة بشأنها.

من جانبه، قال رئيس لجنة الرقابة ب الكونجرس جيمس كومر ورئيس الهيئة القضائية جيم جوردان، في بيان مشترك، إن شهادة هانتر ستأتي بعد عدة مقابلات أجريت مع أفراد عائلة الرئيس بايدن.

واستدعى الجمهوريون، هانتر بايدن لأول مرة في نوفمبر، وطالبوه بالمثول أمام المشرعين في جلسة خاصة بحلول منتصف ديسمبر، ورفض بايدن ومحامو الامتثال للمقابلة الخاصة بدعوى أنها تسمح بتسريب المعلومات بشكل انتقائي وأصروا على أنه لن يدلي بشهادته إلا في إطار علني.

لكن يبدو أن هانتر بايدن وفريقه القانوني غيروا مسارهم في أواخر الأسبوع الماضي عندما أرسلوا خطابًا إلى كومر والنائب جيم جوردان، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، يشيرون فيه إلى استعدادهم للحضور لأول مرة للحصول على إفادة خاصة.

وكانت وزارة العدل الأمريكية، قد أفادت في وقت سابق بأن محكمة اتحادية في لوس أنجلوس وجهت لهانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، تهمًا بالمشاركة في مخطط على مدى أربع سنوات لتجنب دفع ضرائب تبلغ نحو 1.4 مليون دولار.

ويواجه نجل الرئيس جو بايدن عقوبة بالسجن لمدة 17 عامًا كحد أقصى في حالة إدانته.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2