" أوقاف الإسكندرية ": تكثيف الأنشطة الدعوية بالمحافظة لنشر تعاليم الإسلام الوسطية

" أوقاف الإسكندرية ": تكثيف الأنشطة الدعوية بالمحافظة لنشر تعاليم الإسلام الوسطيةمديرية أوقاف الإسكندرية

محافظات19-1-2024 | 19:16

انطلقت قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف ومديرية أوقاف الإسكندرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد إدارة أوقاف برج العرب بحضور مدير عام الدعوة الشيخ هاشم سعد الفقي، وقيادات الدعوة بالإسكندرية؛ لنشر تعاليم الإسلام السمحة ووسطيته، وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وتحت إشراف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبد الرازق نجم.

وذكرت المديرية في بيان اليوم الجمعة أن القافلة شملت عقد مقرأة للأصوات الحسنة وأقامت مجلسًا للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) بمسجد الشيخ إبراهيم بالمنشية.

وفي سياق متصل، أجرى وكيل الوزارة الشيخ سلامة نجم، يصحبه مدير المتابعة الشيخ وسام كاسب، جولة مرورية موسعة على عدد من مساجد إدارة أوقاف الجمرك ووسط وشرق، بدأت من صباح اليوم وحتى وقت صلاة الجمعة، للاطمئنان على إعداد بيوت الله عزو جل لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأكد وكيل الوزارة أن وزارة الأوقاف لا تألو جهدًا في العناية ببيوت الله والحفاظ عليها والعمل على تهيئتها لاستقبال روادها.

وشدد، خلال جولته، على الأئمة والعمال ضرورة بذل المزيد من الجهد والحفاظ على المساجد من أي عبث أو مخاطر قد تهددها وروادها، مطالبًا الجميع بتوخي أعلى درجة الحيطة والحذر من أجل الحفاظ على الدين والوطن وعدم السماح بأي تكاسل أو تقصير في أي جانب، محذرًا من أن أي مخالفة ستقابل بشدة وحزم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2