وزير خارجية تونس: حريصون على توطيد التعاون وتعزيز التشاور والتنسيق مع مالي

وزير خارجية تونس: حريصون على توطيد التعاون وتعزيز التشاور والتنسيق مع ماليوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار

عرب وعالم20-1-2024 | 18:36

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، اليوم السبت، حرص تونس على توطيد أواصر الصداقة والتعاون وتعزيز التواصل والتشاور والتنسيق مع دولة مالي.

وجاءت تصريحات عمار خلال مباحثات ثنائية مع نظيره ال مالي عبدالله ديوب على هامش القمة الـ19 ل حركة عدم الانحياز المنعقدة في العاصمة الأوغندية "كمبالا"..وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات العريقة بين البلدين وبحثا سبل تعزيزها بالإضافة إلى الأوضاع في منطقة الساحل وفي القارة الإفريقية.

ومن جانبه ، أعرب وزير الخارجية ال مالي عن ارتياح بلاده لمناخ التفاهم والتضامن والاحترام المتبادل الذي ميز العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلعه لتوفر الظروف الملاءمة في أقرب الآجال لاستئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين.

كما أطلع الوزير ال مالي نظيره التونسي على تطور الأوضاع السياسية والأمنية في بلاده بعد انسحاب بعثة الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، كما تطرق إلى التحديات التي تواجهها السلطات المالية وكذلك الجهود التي تبذلها للدفاع عن وحدة البلاد وضمان استتباب الأمن وعودة الاستقرار إلى كافة أنحاء البلاد.

وأشار البيان إلى أن المحادثات الإيجابية بين الوزيرين مكنت من رفع الالتباس وتوضيح حقيقة موقف تونس ومقاربتها في التعامل مع مسألة الهجرة غير الشرعية وحرصها على احترام جميع التزاماتها الدولية وعلى حفظ كرامة جميع رعايا البلدان الإفريقية بتونس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2