تطوير الموانئ .. استراتيجية التحول إلى مركز لوجيستي عالمي

تطوير الموانئ .. استراتيجية التحول إلى مركز لوجيستي عالمي الموانئ المصرية

تعمل الدولة على تطوير الموانئ؛ لتعزيز الريادة المصرية، كمركز دولي للتبادل التجاري، وتقديم الخدمات اللوجيستية، بما يحقق الاستفادة المثلي من موقع مصر الجغرافي، وبما يتكامل ويدعم الخطة التنموية للدولة لإحداث نهضة شاملة في مصر.

ويُعد تطوير الموانئ المصرية المدخل الرئيسي لتحقيق الانتعاش الكبير في الاقتصاد المصري، فمصر بها العديد من الموانئ التجارية ولديها 3000 كيلومتر شواطئ وموقع استراتيجي، تعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل بشكل يجذب الاستثمارات، حيث يتم التطوير وفقًا لأحدث النظم العالمية، حتى تكون مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجيستيات.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا، مع «رودولف سعادة»، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية العالمية «CMA CGM»، بحضور د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، و«باتريس برجاميني» النائب الأول لرئيس الشركة الفرنسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس التنفيذي للشركة أطلع الرئيس السيسي على تطورات المشروعات، التي تقوم بها الشركة في مصر، مشيدا بمناخ التعاون السائد بين الجانبين، مؤكدا اهتمام الشركة بتوسيع أطر هذا التعاون ليشمل مشروعات جديدة، في ضوء ما يلمسونه من فرص كبيرة وواعدة للعمل مع مصر، في مجالات تطوير الموانئ ومراكز التجارة اللوجيستية.

من جانبه، أثني الرئيس السيسي على العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة على مختلف الأصعدة، وبالتعاون القائم بين مصر والشركة الفرنسية، والدور الذي تقوم به في تطوير بعض الموانئ المصرية، وتعزيز كفاءتها اللوجيستية والاستيعابية، بما يدعم توجه الدولة لتحويل تلك الموانئ إلى مراكز للتجارة والخدمات، وذلك في إطار خطة الدولة لتعزيز دور مصر كمركز لوجيستي وتجاري عالمي.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2