الإسكندرية.. وزيرة التخطيط تتفقد عقارات مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية

الإسكندرية.. وزيرة التخطيط تتفقد عقارات مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقاريةالجولة التفقدية

محافظات21-1-2024 | 22:46

تفقدت اليوم د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي، على هامش زيارتها لمحافظة الإسكندرية، عدد من الأصول المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات الصندوق السيادي.

وخلال الزيارة، رافقتها مها عبدالرازق القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة، والتي قدمت تقريرًا حول موقف العقارات والأصول التي تديرها الشركة في محافظة الإسكندرية وخطة تطويرها وتعظيم العوائد منها، ومنها فندق "المتروبوليتان" الذي يعد أحد أهم الأصول بالإسكندرية، وله قيمة تاريخية مميزة وشهد عملية تطوير واسعة، وتم إسناده لشركة متخصصة حققت قصة نجاح في تطوير الفندق وضاعفت العائد منه لأكثر من ١٠ أضعاف.

ومن جانبها، أكدت د. هالة السعيد، أهمية تعظيم استغلال الأصول العقارية وتعظيم العوائد منها وميكنة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمحفظة الاستثمارية لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وذلك بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، مشيرة إلى أن عدد العقارات المملوكة للشركة بمحافظة الإسكندرية تصل إلى 193 عقار.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضرورة التنسيق بين محافظة الاسكندرية ووزارة التنمية المحليةو الشركة لتحقيق التكامل والاستفادة من إمكانيات الصندوق السيادي، موضحة أن الصندوق يسعي لتطوير كافة الشركات التابعة ل مصر القابضة للتأمين باعتبارها صرح اقتصادي كبير يضم خبرات وكفاءات متميزة وأصول استثمارية وفرص واعدة.

وتفقدت "السعيد" يرافقها محافظ الإسكندرية، ووزير التنمية المحلية، فندق المتروبوليتان، وشارع فؤاد ومحيط المتحف اليوناني.

أضف تعليق