كأس آسيا 2023.. منتخب لبنان يودع.. وقطر بالعلامة الكاملة

كأس آسيا 2023.. منتخب لبنان يودع.. وقطر بالعلامة الكاملةجانب من المباراة

رياضة22-1-2024 | 20:19

ودع منتخب لبنان بطولة كأس آسيا لكرة القدم، والمقامة حاليًا في قطر، بعد خسارته أمام منتخب طاجيكستان بنتيجة 1-2، مساء اليوم الإثنين، في ختام منافسات المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

منتخب لبنان كان يمكنه حجز بطاقة التأهل لدور الـ16 ل كأس آسيا في حال نجح في تحقيق الفوز اليوم، ولكنه سقط في فخ الخسارة ليودع المسابقة.

وتقدم منتخب لبنان بهدف في الدقيقة 47 عن طريق لاعبه باسل جرادي، قبل أن يتمكن منتخب طاجيكستان من تحويل تأخره إلى فوز بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 80 و92 عبر الثنائي بارفيزون عمربيف ونور الدين خمروكلوف.

وأكمل المنتخب اللبناني اللقاء بعشرة لاعبين فقط بعد طرد لاعبه قاسم الزين في الدقيقة 56.

الفوز منح منتخب طاجيكستان بطاقة العبور للدور ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، ويتأهل رفقة منتخب قطر متصدر الترتيب بتسع نقاط، فيما توقف رصيد منتخب لبنان عند نقطتين فقط ليتراجع للمركز الرابع والأخير، ويودع البطولة بشكل رسمي.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة الأولى، والتي أقيمت في نفس التوقيت، واصل منتخب قطر انتصاراته المتتالية في كأس آسيا، وحقق الفوز على منتخب الصين بهدف دون رد سجله لاعبه حسن الهيدوس بتسديدة رائعة في الدقيقة 66.

ويعد هذا الفوز الثالث على التوالي للمنتخب القطري - حامل اللقب - ليحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما انتصر في الجولتين الأولى والثانية على كل من لبنان بثلاثية نظيفة، وطاجيكستان بهدف دون رد.

وعزز منتخب قطر - الذي كان قد ضمن تأهله لدور الـ16 قبل لقاء اليوم - موقعه في صدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، فيما توقف رصيد منتخب الصين عند نقطتين فقط في المركز الثالث.

أضف تعليق