أمم إفريقيا 2023.. منتخب نيجيريا يتأهل لدور الـ16 بالفوز على غينيا بيساو

أمم إفريقيا 2023.. منتخب نيجيريا يتأهل لدور الـ16 بالفوز على غينيا بيساوأمم إفريقيا 2023

رياضة22-1-2024 | 21:28

تأهل منتخب نيجيريا لدور الـ16 بكأس أمم إفريقيا 2023، بعد فوزه الصعب والثمين على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب (فيليكس هوفويت بوانيي) في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا رقم 34 في كوت ديفوار.

وجاءت المباراة متوسطة، ولم ترتق للمستوي المطلوب، وكان منتخب نيجيريا الطرف الأفضل وأضاع أكثر من فرصة خطيرة، إلى أن سجل المنتخب النيجيري الهدف الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق أوبا سانجانتي مدافع غينيا بيساو بالخطأ في مرماه بعد عرضية متقنة من موسيس سيمون، وأخطأ سانجانتي في إبعادها لتسكن مرماه، وحاول منتخب نيجيريا تعزيز النتيجة وسجل هدفا في الدقيقة 60 عن طريق فيكتور أوسيمين لكنه ألغي بداعي التسلل، كما سجل منتخب غينيا بيساو هدفا في الدقيقة 75، لكنه ألغي أيضا بداعي التسلل.

وشهدت المباراة، حدثًا تاريخيًا بإدارة الحكمة المغربية بشرى كربوبي، اللقاء، كأول حكمة عربية تتولى إدارة مباراة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ورفع الفوز رصيد نيجيريا إلى 7 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن غينيا الإستوائية صاحبة الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

وكان منتخب نيجيريا قد تعادل في الجولة الأولى أمام غينيا الإستوائية بهدف لكل منهما، وحقق الفوز في الجولة الثانية على كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما تذيل منتخب غينيا بيساو المجموعة بدون أي رصيد من النقاط وودع البطولة حيث تلقى ثلاث هزائم أمام كوت ديفوار بهدفين نظيفين، وأمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4ـ2.

وسيواجه منتخب نيجيريا في دور الـ16 مع وصيف المجموعة الثالثة والتي تضم السنغال والكاميرون وغينيا وجامبيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2