مصر إلي بطولة العالم 2025.. مصر تهزم أنجولا وتتأهل إلى المربع الذهبي بـ أمم إفريقيا لليد

مصر إلي بطولة العالم 2025.. مصر تهزم أنجولا وتتأهل إلى المربع الذهبي بـ أمم إفريقيا لليدمصر تهزم أنجولا

رياضة23-1-2024 | 19:20

فاز منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، على نظيره الأنجولي بنتيجة 37/25 بدور ربع النهائى ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر بإستاد القاهرة خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، والمؤهلة لـ أولمبياد باريس 2024، ليتأهل إلى المربع الذهبي وبطولة العالم القادمة 2025.

وإنتهى الشوط الأول بنتيجة 20/13 لصالح الفراعنة، في مباراة شهدت تألق إبراهيم المصري ومحمد سند وعلي زين ويحيى خالد والحارس محمد علي، حيث ينتظر المنتخب المصري الفائز من لقاء تونس وغينيا لمواجهته في نصف النهائي.

ونجح منتخب اليد بهذه النتيجة، في تحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعد تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات في ظل الفوز على نظيره غينيا بنتيجة 33/15، بأول مواجهاته بالبطولة في مباراة شهدت تألق كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب، الذي حصل على أفضل لاعب في المباراة، ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34/19، في مباراة شهدت تألق اللاعب مهاب سعيد وزميله أحمد سيسة، وأخيرًا على الكاميرون بنتيجة 35/16، ليتأهل متصدرًا المجموعة الثانية.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2