معرض الكتاب .. ندوتان بـ جناح الأزهر الشريف

معرض الكتاب .. ندوتان بـ جناح الأزهر الشريفجناح الأزهر الشريف

ثقافة وفنون27-1-2024 | 12:13

يعقد جناح الأزهر الشريف، اليوم السبت، ندوة تثقيفية بعنوان: "الدور التكاملي لمؤسسات الدولة" تحاضر فيها الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لـ بيت الزكاة والصدقات المصري، والدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، ومها الحفناوي، رئيس الوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، وعبد العليم قشطة، المتحدث باسم بيت الزكاة.

كما يعقد جناح الأزهر الشريف ندوة بعنوان: "اللغة العربية ضرورة حياتية" يحاضر فيها الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عبد الحميد مدكور، رئيس مجمع اللغة العربية السابق، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، ويدير الندوة الإعلامي خالد عاشور.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 من يناير الجاري حتى 6 من فبراير 2024م؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر الشريف التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر الشريف بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان؛ مثل: قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2