ندوات توعوية وقوافل طبية لتنظيم الأسرة والقضايا السكانية بكفر الشيخ

ندوات توعوية وقوافل طبية لتنظيم الأسرة والقضايا السكانية بكفر الشيخقافلة طبية بكفر الشيخ

محافظات27-1-2024 | 17:00

نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ، 4 ندوات توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة بمدينتي الحامول ومطوبس، وذلك لتوعية وحماية الأمهات من الحمل الخطر، والمتكرر، يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف، وقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، تناولت الندوات تنظيم الأسرة من وجهة نظر شرعية، ورفع الضرر الواقع على الأم والطفل بسبب الحمل المتقارب والمتكرر وما يترتب عليه من مفاسد تلحق بالأم والطفل صحيا ونفسيا، مشدداً على تواجد جميع العيادات المتنقلة في كافة أنحاء القرى بالمحافظة.

وأكد شقوير على ضرورة توفير كافة خدمات تنظيم الأسرة في جميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ خصوصا المناطق النائية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بجودة عالية بالمجان، مشيراً إلى استمرار تقديم التوعية والخدمات بالعيادات المتنقلة والقوافل الطبية في كل القرى بالمحافظة في الأماكن النائية والبعيدة عن الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور محروس الخولى مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة ب كفر الشيخ أن أغلب العيادات قدمت خدمات ووسائل تنظيم الاسرة للمواطنات المنتفعات بالمجان، مقدماً الشكر وعظيم التقدير لجميع فريق مقدمي الخدمات بالعيادات المتنقلة، وذلك للجهود المبذولة لتحسين مستوى خدمات تنظيم الأسرة المجانية، لتستفيد منها السيدات بشكل مباشر وفعال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2