وزيرة التضامن: الدولة تقدم الدعم الكامل للمتعافين من المخدرات

وزيرة التضامن: الدولة تقدم الدعم الكامل للمتعافين من المخدراتجانب من الجولة

محافظات29-1-2024 | 10:31

قامت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بجولة تفقدية لمركز العزيمة التابع للجامعة، بحضور الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان والدكتور علي عبد الرحمن غويل، عميد كلية الطب والدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور طارق الدسوقي رئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية والأستاذ مصطفى بكري عضو البرلمان.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل للمتعافين من تعاطي المخدرات، وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أنه تم تكليف أطباء من جامعة جنوب الوادي لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، وفقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والجامعة، مع توفير العلاج للمرضى مجانًا.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، في كلمته، إلى أن الإنسان كائن معقد جدًا وبه العديد من المكونات، والتعامل معه لا بد أن يكون بحرفية ونظرة شمولية وهذا ما تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي، ولفت إلى أن مركز العزيمة يتردد عليه العديد من المتعاطين والمدمنين والراغبين في العلاج، والذين يزيد عددهم على 7000 شخص سنويًا مما يساهم في وضع حل للعديد من المشكلات التي تلحق بالمدمنين وأسرهم.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم كل المشاركات المجتمعية، والتي تهدف للنهوض بالإنسان المصري وإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها المجتمع، وهذه رسالة الجامعة الثالثة بعد رسالة التعليم والتعلم والبحث العلمي.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمر عمرو عثمان مساعد الوزير ورئيس مجلس إدارة صندوق علاج الإدمان، على ضرورة توفير كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان داخل المركز وتكثيف برامج التأهيل والتي تقوم بتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل.

وفي نهاية الزيارة، قامت وزيرة التضامن و محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي بجولة داخل مركز العزيمة لعلاج الإدمان والتعاطي، والمقام على مساحة 4500 متر مربع، ويضم مبنى العيادات وصالة استقبال وصيدلية ومبنى للأنشطة بطاقة استيعابية بلغت 100 سرير بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات وقاعة اجتماعات ومبنى إداري وملعب كرة قدم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2