مجلس الأمن الروسي: الغرب لن يوقف الحرب بالوكالة ضدنا حتى بعد انتهاء الصراع في أوكرانيا

مجلس الأمن الروسي: الغرب لن يوقف الحرب بالوكالة ضدنا حتى بعد انتهاء الصراع في أوكرانيانيكولاي باتروشيف

عرب وعالم29-1-2024 | 12:54

استبعد سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، أن يوقف الغرب الحرب بالوكالة ضد بلاده حتى بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في أوكرانيا.

وقال باتروشيف، خلال اجتماع في جامعة (سانت بطرسبورج) الحكومية التقنية البحرية، اليوم الإثنين: "احتفلنا أول أمس رسميا بالذكرى الثمانين للتحرير الكامل للينينجراد من الحصار الفاشي النازي".

وأضاف:" نحن نشيد بذكرى الآلاف من سكان لينينجراد، العمال والطلاب وممثلي المثقفين العلميين والمبدعين، الذين خلال الحرب الوطنية العظمى( الحرب العالمية الثانية) نهضوا للدفاع عن مدينتهم الأم.. تشن حاليا الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي وأتباعهما في كييف وأنواع مختلفة من المرتزقة حربا بالوكالة ضد شعبنا ودولتنا"، موضحاً أن الغرب الأنجلوسكسوني لن يوقف الحرب بالوكالة ضد روسيا حتى بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع في أوكرانيا.

من ناحية أخرى، أكد حاكم مقاطعة (روستوف) جنوبي روسيا فاسيلي جولوبيف، تحييد طائرة مسيرة مفخخة في إحدى مناطق المقاطعة اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن إسقاط الطائرة تسبب في أضرار مادية طفيفة.

وقال جولوبيف عبر قناة في "تلجرام"، بحسب قناة "روسيا اليوم الإخبارية:" حيدت وسائل الحرب الإلكترونية طائرة بدون طيار فوق منطقة "نيكلينوفسكي" في مقاطعة روستوف المجاورة لأوكرانيا".

وأوضح جولوبيف أن سقوط المسيرة وانفجار ذخيرتها ألحق أضرارا جزئية بزجاج وجدران عدد من المباني في مخيم ريفي لا يستخدم في فصل الشتاء، مؤكدا عدم وقوع إصابات في الأرواح نتيجة الحادث.

يُذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق من اليوم تدمير مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2