رانيا يحيى: النقد يساهم بايجاد رؤية متكاملة للعمل الفني.. ولدينا أزمة متخصصين

رانيا يحيى: النقد يساهم بايجاد رؤية متكاملة للعمل الفني.. ولدينا أزمة متخصصينالدكتورة رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون

ثقافة وفنون1-2-2024 | 02:06

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، إن لدينا أزمة بالنقد الفني وهي المتخصصين لأن النقد يساهم في ايجاد رؤية متكاملة للعمل الفني، مشيرة إلى أن المعهد خرج أسماء لامعة مثل وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدكتور شاكر عبدالحميد، كان أستاذ بالمعهد وشغل منصب.

عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، كما تخرجت منه الدكتورة درية شرف الدين، وهي باحثة في النقد الفني، وكذلك الفنانة دلال عبدالعزيز، وهالة أبو علم.

وأكدت أن المعهد يساهم في تغيير الفكر لأن فكرة النقد تعلم الإنسان كيف ينظر للفن ويرى العمل الابداعي ليس من منظور سلبي ولكن لاظهار مواطن الجمال فيه.

وأشارت إلى أن معهد النقد، محترم وهو الأم ولا يوجد مثله بالوطن العربي ونفتخر بوجودنا به وخلال الفترة الماضية نجاول استعادة رونق الفن ودخل لنا أعداد كبيرة من الطلاب والباحثين...

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2