بعد غد.. كوريا الجنوبية تنضم لمناورات جوية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكا

بعد غد.. كوريا الجنوبية تنضم لمناورات جوية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكابعد غد.. كوريا الجنوبية تنضم لمناورات جوية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكا

عرب وعالم1-2-2024 | 10:07

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية أن سول ستنضم بعد غد السبت إلى مناورة جوية متعددة الجنسيات واسعة النطاق بقيادة الولايات المتحدة في جزيرة غوام في محاولة لتعزيز القدرات التشغيلية مع الدول الأخرى.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الخميس عن القوات الجوية الكورية الجنوبية قولها "إن مناورات "كوب نورث" Cope North السنوية ستستمر لمدة أسبوعين في قاعدة أندرسون الجوية في غوام بمشاركة أكثر من 80 طائرة عسكرية وحوالي 3 آلاف جندي من 6 دول، بما في ذلك اليابان وأستراليا وفرنسا وكندا".

وأشارت إلى أن القوات الجوية الكورية الجنوبية ستشارك في الإخلاء الطبي الجوي، وتدريبات إنزال الأفراد والبضائع، بالإضافة إلى تنظيم رحلات تشكيل مشتركة مع القوات الفرنسية باستخدام طائرات من طراز "سي أن-235"، كما ستفعل لتبادل المعرفة التشغيلية على الطائرة.

أكد رئيس أركان القوات الجوية الكوري الجنوبي بارك يونغ- سو أهمية العمليات في زمن الحرب حيث تدعم القدرات من خلال الأفراد المنظمين بشكل جيد وإنزال البضائع تتزايد".
وتخطط كوريا الجنوبية لإرسال حوالي 60 من أفراد القوات الجوية وطائرتي نقل من طراز "سي أن-235" (CN-235) للمشاركة في التدريبات، والتي ستركز على مناورات جوية واسعة النطاق وتدريبات هجومية لتعزيز التعاون بين الدول المشاركة.

أضف تعليق