في غياب رونالدو عن "الرقصة الأخيرة" ومشاركة محدودة لميسي.. النصر يسحق إنتر ميامي

في غياب رونالدو عن "الرقصة الأخيرة" ومشاركة محدودة لميسي.. النصر يسحق إنتر مياميفي غياب رونالدو عن الرقصة الأخيرة ومشاركة محدودة لميسي.. النصر يسحق إنتر ميامي

رياضة2-2-2024 | 00:49

حقق النصر السعودي فوزا ساحقا على حساب إنتر ميامي الأميركي بسداسية نظيفة في مباراة ودية، الخميس، حملت اسم "الرقصة الأخيرة" على ملعب "المملكة أرينا" في السعودية ضمن دورة كأس موسم الرياض 2024، لكن وسط غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومشاركة محدودة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجّل أهداف النصر كل من البرتغالي أدميلسون أوتافيو (3)، والبرازيلي أندرسون تاليسكا (10، 51 من ركلة جزاء و73) والإسباني أيمريك لابورت (12) ومحمد مران (68).

وغاب رونالدو عن النصر بداعي الإصابة في ربلة الساق، وهو السبب الذي دفع بناديه إلى إلغاء جولة كانت تشمل خوض مباراتين وديتين في الصين الأسبوع الماضي. وبالتالي، حرم غيابه الجماهير التي ملأت الملعب من مشاهدة مواجهة أخرى بين أفضل لاعبَين في العالم طوال عقد ونيّف.

وفاز الثنائي معا بـ 13 كرة ذهبية (8 ل ميسي و5 لرونالدو).

وتعود آخر مواجهة بين اللاعبَين إلى يناير عام 2023 في الرياض أيضا عندما لعب رونالدو في فريق من نجوم الدوري السعودي أمام باريس سان جرمان الفرنسي الذي كان يضمّ ميسي آنذاك.

وشهدت المباراة عودة الكولومبي دافيد أوسبينا لحماية عرين النصر، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به وأبعدته عن الظهور مع الفريق النصراوي منذ الموسم الماضي، قبل أن يتعرض للإصابة ويشارك وليد عبدالله بدلاً منه في الدقيقة 32.

وهيمن الفريق السعودي منذ بداية المباراة ودكّ مرمى خصمه الأميركي بثلاثة أهداف بعد مرور 12 دقيقة فقط.

ونجح النصر، في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من جانب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وصلت إلى أوتافيو الذي سدد الكرة داخل شباك إنتر ميامي.

وضاعف تاليسكا النتيجة بعد عرضية من جانب عبدالعزيز العليوي حولها الأول بتصويبة رائعة سكنت شباك ميامي (10).

وسجّل لابورت أجمل أهداف الأمسية، بعد أن سدّد كرة طويلة من ما قبل نصف الملعب مستفيدا من تقدم حارس مرمى إنتر ميامي درايك كالندر (12).

وأضاف تاليسكا هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني (51)، قبل أن يحرز مران الخامس من كرة رأسية (68).

وبدا الفريق الأميركي منهكا جرّاء جولته الخارجية المكوكية، إلا أنّ مستوى النصر كان بالفعل من الطراز الرفيع.

وأكمل تاليسكا ثلاثيته "هاتريك" قبل 17 دقيقة من نهاية الوقت، قبل أن يدفع المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو بنجمه ميسي في الدقيقة 83.

أضف تعليق