وزير الدفاع الروسي: قواتنا تحافظ على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال مع أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي: قواتنا تحافظ على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال مع أوكرانيا وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

عرب وعالم2-2-2024 | 13:07

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن القوات المسلحة الروسية تحافظ على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال مع أوكرانيا، معلنًا تحرير بلدات "فيسيلويه" و"كراخمالنويه" و"تاباييفكا".

وقال شويجو، في مؤتمر عبر الاتصال المرئي مع قيادات القوات المسلحة الروسية اليوم الجمعة، "بعد فشل الهجوم المضاد للعدو، تحافظ القوات المسلحة الروسية على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال بأكمله وتتحرك وحداتنا إلى الأمام وتوسع مناطق السيطرة وتحسن مواقعها على طول خط المواجهة".

وأضاف قائلاً: "خلال العمليات النشطة على محاور كوبيانسك وكراسني ليمان ودونيتسك، تم تحرير بلدات فيسيلويه وكراخمالنويه وتاباييفكا"، مشيرا إلى أن القوات الروسية دمرت أكثر من 3 آلاف من المعدات الأوكرانية بينها دبابات "ليوبارد" ومنظومات "باتريوت" وصواريخ "هيمارس" خلال شهر يناير الماضي.

وتابع: "الجيش الروسي نفذ 127 ضربة عالية الدقة ضد أهداف عسكرية أوكرانية خلال يناير المنصرم"، موضحا أن هذه الضربات استهدفت البنية التحتية العسكرية ومرافق المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومؤسسات إنتاج وتحديث وإصلاح الأسلحة وترسانات ومطارات عسكرية ومخازن وقود ومواقع وحدات للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب.

وأوضح شويجو "أن نظام زيلينسكي ينفذ هجمات إرهابية ضد المدنيين الروس ولا يتردد في قتل مواطنيه لاستعراض بعض النجاحات على الأقل أمام الداعمين له في الغرب"، منوها بأن كييف تلقي بالاحتياطيات المتبقية لديها في المعركة وتجري تعبئة قسرية جديدة لمنع انهيار دفاعاتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2