أمم إفريقيا.. النسور تحلق للدور نصف نهائي بالفوز على أنجولا بهدف نظيف

أمم إفريقيا.. النسور تحلق للدور نصف نهائي بالفوز على أنجولا بهدف نظيفمنتخب نيجيريا

رياضة2-2-2024 | 21:37

تأهل منتخب نيجيريا لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة عشر في تاريخه بفوزه الصعب على منتخب أنجولا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في إطار الدور ربع النهائي ب كأس الأمم الإفريقية رقم 34 في كوت ديفوار.

وبتأهل منتخب نيجيريا اليوم تساوى مع منتخب مصر في عدد الوصول لنصف النهائي للمرة السادسة عشر في تاريخ المنتخبين، حيث كان الفراعنة الأكثر وصولا للدور نصف النهائي قبل تأهل نيجيريا اليوم.

كان منتخب نيجيريا قد تأهل لربع النهائي بالفوز على الكاميرون بهدفين نظيفين، بينما جاء التأهل الأنجولي بالتفوق على ناميبيا بثلاثية نظيفة.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وأقرب إلى الضعيف في نصفه الأول، ولعب المنتخبان بحذر شديد خوفا من تلقي هدف، وقلت الهجمات على المرميين، وفي النصف الثاني من الشوط الأول تحسن الأداء من الجانبين، وأضاع منتخب أنجولا هدفا من ضربة رأسية من مابولولو، ورد منتخب نيجيريا بفرصة خطيرة عن طريق أوسيمين، وفي الدقيقة 41 نجح المنتخب النيجيري في تسجيل الهدف عن طريق أديمولا لوكمان بتسديدة قوبة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية متقنة ورائعة من موسيس سيمون لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب أنجولا بقوة بحثا عن هدف التعادل، في المقابل تراجع منتخب نيجيريا للدفاع حفاظا علي الهدف واعتمد على المرتدات، وكاد منتخب أنجولا يسجل التعادل في الدقيقة 60 لكن القائم رد تسديدة اللاعب زيتو لوفومبو، كما نجح الحارس النيجيري ستانلي نوابالي في التصدي لتسديدة قوية من جاسينتو دالا في الدقيقة 70، وتحسن أداء نيجيريا وسجل فيكتور أوسيمين هدفا ثانيا برأسية متقنة في الدقيقة 75، لكن الحكم السنغالي ألغاه بداعي التسلل على نجم نيجيريا المحترف في صفوف نابولي الإيطالي.

وعاد المنتخب الانجولي للصغط بقوة وكثافة مرة ثانية بحثا عن التعادل لتمر الدقائق المتبقية دون خطورة كبيرة علي الحارس النيجيري ،وينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدف نظيف ويتأهل لنصف نهائي الكان.

ويضرب منتخب نيجيريا موعدا في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم مع الفائز من لقاء الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا والمقررة إقامته غدا في الدور ربع النهائي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2