22 مايو.. المغرب يستضيف المؤتمر السنوي للاتحاد الإفريقي للمحامين

22 مايو.. المغرب يستضيف المؤتمر السنوي للاتحاد الإفريقي للمحامينصورة أرشيفية

عرب وعالم4-2-2024 | 12:41

عقد الاتحاد الإفريقي للمحامين، خلال الفترة من 22 إلى 25 مايو المقبل، بمدينة مراكش المغربية، مؤتمره السنوي، بمشاركة محامين وجمعيات محامين من جميع أنحاء القارة الإفريقية، وشخصيات بارزة من عالم القانون والسياسة والاقتصاد.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يحظى بها بلد من شمال إفريقيا بتنظيم هذا الحدث، وذلك بعد تقديم هيئة المحامين بمدينة مراكش ترشحها لاستضافة هذه ا لندوة القانونية القارية خلال المؤتمر المنعقد بزامبيا العام الماضي.

وذكر بيان للاتحاد، اليوم الأحد، أن هذا المؤتمر السنوي سيكون مناسبة لتبادل الآراء حول الرهانات القانونية والاجتماعية الكبرى التي تواجه إفريقيا، من قبيل التكامل الإقليمي، والموارد الطبيعية، وتسوية النزاعات.

وأضاف البيان، أن هذا المؤتمر سيكون فرصة للحوار والتقريب بين الفاعلين من عالم القانون على المستويين الإفريقي والدولي.

ويعد الاتحاد الإفريقي للمحامين - مقره بتنزانيا - المنتدى القاري الرئيسي الذي يضم محامين وجمعيات محامين بإفريقيا، وتتمثل مهمته في تعزيز مصالح وحقوق الشعوب الإفريقية والدفاع عنها، فضلا عن توطيد التعاون والتضامن بين المحامين الأفارقة.

وتم تأسيس هذا الاتحاد سنة 2002 ليعكس تطلعات واهتمامات الشعوب الإفريقية، ويضم أزيد من ألف عضو وجمعية وطنية وإقليمية للمحامين

ويهدف الاتحاد الإفريقي للمحامين، وهو المنظمة الوحيدة للمحامين الأفارقة المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي، إلى بلوغ إفريقيا موحدة ومزدهرة وعادلة، وقائمة على سيادة القانون.

ويعد الاتحاد الإفريقي للمحامين أحد الشركاء الخارجيين الأكثر نشاطًا واحترامًا من طرف المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وهو معترف به كفاعل أساسي داخل الاتحاد الإفريقي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2