معارك ضارية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في مدينتي غزة وخان يونس

معارك ضارية بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في مدينتي غزة وخان يونسمعارك الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم4-2-2024 | 18:28

تخوض الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد، اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية على محاور التوغل في مدينتي غزة وخان يونس.

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في بيان عبر قناتها على (تلجرام): "بعد عودتهم من مناطق الاشتباك، مجاهدونا أوقعوا قوة صهيونية في كمين محكم في محور التقدم المعسكر الغربي بخان يونس، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأكدوا مقتل جنديين صهيونيين وإصابة عدد منهم"، مضيفة "نخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خان يونس".

وفي السياق ذاته، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مناطق شمال قطاع غزة تشهد معارك ضارية، وإن عمليات الجيش لبسط السيطرة هناك تحتاج إلى أسبوعين، مضيفة أن لواءين عسكريين يشاركان في عمليات شمال القطاع.

من جانبه، قال المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية عاموس هرئيل: "إسرائيل تقر بأنها لا ترصد انكسارًا لحركة حماس في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ120 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطيني في قطاع غزة "ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27365 شهيدًا و66630 مصابا منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023"، مضيفة أن " الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة".

أضف تعليق

إعلان آراك 2