وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب أن تبقى مقدمات الطائرات متجهة نحو الشمال والرسالة واضحة

وزير الدفاع الإسرائيلي: يجب أن تبقى مقدمات الطائرات متجهة نحو الشمال والرسالة واضحةوزير الدفاع الإسرائيلي

عرب وعالم4-2-2024 | 20:33

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الأحد خلال زيارة قاعدة "تل نوف" الجوية شمال البلاد، بأن مقدمات الطائرات يجب أن تظل ب اتجاه الشمال وهذه رسالة واضحة.

وكتب في منشور على حسابه في منصة "إكس": "لم نقم بتفعيل جميع قدراتنا الخاصة بعد.. يجب أن تبقى مقدمات الطائرات متجهة نحو الشمال.. والرسالة واضحة، سنعمل في كل الجبهات وسنجبي الثمن، وسنأخذ بعين الاعتبار كل من اعتدى علينا".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مجلس الحرب بدأ مساء اليوم اجتماعه في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب.

هذا وتداول الإعلام العبري "معلومات استخباراتية" أشارت إلى أن الساعات القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة للوضع على الحدود الشمالية مع لبنان، وتساءلوا "هل سنهاجم؟".

ويوم الجمعة الماضي، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن "إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وفي تقرير لها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" إن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" يرعب المدنيين على جانبي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أن هذه المواجهة ستكون "نتيجة حتمية" لحرب غزة.

ولا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

أضف تعليق