الصين مستعدة للعمل مع النرويج لمواصلة تعزيز التعاون في الحوكمة البيئية

الصين مستعدة للعمل مع النرويج لمواصلة تعزيز التعاون في الحوكمة البيئيةجانب من اللقاء

عرب وعالم6-2-2024 | 15:35

قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينج شيويه شيانج، إن بلاده مستعدة للعمل مع النرويج لمواصلة تعزيز التعاون في الحوكمة البيئية وتغير المناخ وحماية التنوع البيولوجي، وتقديم إسهامات أكبر في التنمية العالمية الخضراء والمستدامة.

وأوضح "شيانج"، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية مملكة النرويج إسبن بارث إيدي، في بكين، التزام الصين بالانفتاح على أعلى مستوى، ومستعدة لتقاسم الفرص التي توفرها السوق الصينية الكبيرة مع النرويج، معربًا عن أمله في أن تواصل النرويج توفير بيئة أعمال مفتوحة ونزيهة وعادلة وغير تمييزية للشركات الصينية.

وأشار أن العام الجاري يصادف الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والنرويج، داعيًا الجانبين إلى تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون متبادل المنفعة، ومراعاة المصالح الأساسية والشواغل الرئيسية لكلا البلدين، وتعزيز التنمية المستدامة والسليمة والمطردة للعلاقات الصينية-النرويجية.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية النرويجي، عن تقديربلاده لدور الصين المهم في الحوكمة العالمية، مشيرًا إلى أن النرويج تتطلع لتعزيز التبادلات الثنائية على جميع المستويات، والدفع باتجاه تحقيق إنجازات جديدة في التعاون بمختلف المجالات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2